love 4evar الحـــــــــــــــــــــ للابد ــــــــــــــــــب
[

الطعام غير المتوازن .. أهم أسباب تساقط الشعر عند المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الطعام غير المتوازن .. أهم أسباب تساقط الشعر عند المرأة

مُساهمة من طرف fatma في 27/06/10, 07:48 am

الطعام غير المتوازن .. أهم أسباب تساقط الشعر عند المرأة
عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من جفاف أو تقصف أو تساقط شعرك ولا تعرفين ما هو السبب الحقيقي في ذلك ؟ يقدم لكِ الأطباء أهم هذه الأسباب وكيفية التغلب عليها .



ومن أهم هذه الأسباب الحمية الغير متوازنة, فالطعام الذي يتم تناوله ينعكس على صحة الشعر, والشعر مثل الجسم بحاجة إلى حمية مغذية للبقاء صحياً, لهذا من الضروري أن تحتوي أي حمية غذائية على الثمار والخضار والفيتامينات ومانعات التأكسد, بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والبندق والبذور, فهذه الفئة من الغذاء تزود الجسم بالمعادن والفيتامينات ، والأفضل تجنب الأطعمة المصنعة التي تمنع تراكم كميات عالية من الصوديوم, وأن يتم التركيز على الأطعمة العضوية التي تساعد على تنقية الجسم من السموم خاصة النحاس, هذا بالإضافة إلى ضرورة شرب الكثير من الماء المنقى الذي يعطي ترطيباً مناسباً للشعر.


موضحين أن 95% من النساء يعانين من مشكلة فقدان الشعر بسبب مادة كيميائية تدعى "دي إتش تي", وهذه المادة هي عبارة عن هرمون متوفر عند الرجال والنساء, وإن أي زيادة في كميته الطبيعية تتسبب بضعف البصيلات حتى تتوقف تماماً عن إنتاج الشعر ، وعند ارتفاع كمية الـ دي إتش تي في الجسم ينتشر الصلع بالدرجة الأولى على الجبهة والجوانب لدى النساء وليس في منطقة التاج, ويزداد الأمر سوءاً مع الدخول في مرحلة سن اليأس فغالباً ما تكون نسب الكيمياء الحيوية عند النساء غير متوازنة ، وتعتبر أيضاً التغييرات الهرمونية مشكلة شائعة تقف وراء فقدان الشعر عند النساء, فبعد الانتهاء من مرحلة الحمل أو عند تناول حبوب تحديد النسل تواجه العديد من النساء مشكلة تساقط الشعر بدرجات مختلفة.



ويذكر الأطباء أن المرأة عندما تصبح حامل تحدث لديها تغييرات هرمونية وتدخل بصيلات الشعر في مرحلة النمو ثم الوضع الطبيعي, وبعد حوالي 2 إلى 3 أشهر من الولادة تعود دورة الشعر الطبيعية وتدخل العديد من الشعرات مرحلة الراحة التي تسبب تساقط مفرطاً للشعر, ولكن يبقى هذا الأمر مؤقتاً وينتهي بانتهاء المرحلة التي تمر بها المرأة.

_______________________________________________
avatar
fatma
المدير العام
المدير العام

انثى
عدد الرسائل : 227
العمر : 24
العنوان : الكره الارضيه
العمل/الترفيه : ماجستير في الكومديا والرعب
المزاج : وانت مالك
جنسيتك : مصريه
كيف تعرفت علينا؟؟ : احلي منتدا
علم دولتك :
ناديك المفضل : الزمالك
عارضه الطاقه :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 13/12/2008

http://love4evar.7abibomri.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى